Social Icons

الخميس، 8 نوفمبر 2012

غداً.. مليونية "تطبيق الشريعة"


غداً.. مليونية "تطبيق الشريعة" 



كتب - خالد حسن وشيرين يحيي وسارة محسن ونصر اللقاني: الخميس , 08 نوفمير 2012 17:57 
دعت التيارات الاسلامية الي الاحتشاد في مليونية «تطبيق الشريعة» بميدان التحرير للتصدي لمحاولات إجهاض قيمة الشريعة في الدستور الجديد حسب قولهم.
يشارك في المليونية 22 ائتلافاً اسلامياً علي رأسها الجبهة السلفية والجماعة الاسلامية وصوت الحكمة اضافة الي 10 أحزاب سياسية منها «البناء والتنمية» و«الشعب» و«العمل» و«الأصالة». في المقابل أعلنت جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة وحزب «النور» السلفي عدم المشاركة في المليونية بعد التوافق علي إبقاء المادة الثانية في دستور «71» كما هي مع اضافة مادة لتفسير لفظ «مبادئ الشريعة» بصورة كاملة.
واستنكر حزب الوفد استغلال ميدان التحرير للضغط علي الجمعية التأسيسية للدستور وأن من حق جميع الفصائل السياسية التعبير عن الرأي ولكن ليست بهذه الطريقة الفجة التي تتمثل في استغلال الدين ومنابره.
وأكد فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد عضو الجمعية التأسيسية للدستور ضرورة إبعاد الاسلام والمساجد وجميع المنابر الدينية عن السياسة حتي لا يتم التقليل من قيمتها.
وكانت بعض وسائل الاعلان قد تناقلت أخباراً عن تأجيل المليونية للمرة الثانية.
وأكدت الجبهة السلفية انها محاولات مشبوهة من بعض القوي غير المشاركة في المليونية.
ونشر عدد من المنتمين الي حزب الامة المصرية الذي يؤسسه حازم أبو اسماعيل اعلاناً علي «الفيس بوك» حول تجهيز أتوبيسات من الفيوم للمشاركة في المليونية. وجابت شوارع مدن وقري محافظة البحيرة سيارات تحمل مكبرات صوت للمشاركة في المليونية.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - غداً.. مليونية "تطبيق الشريعة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق